IMLebanon

الأفران نحو الإضراب؟

رأى رئيس نقابة الافران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور أن “مطالب الافران من أبسط المطالب، وهي اصدار تسعيرة يومية للخبز تراعي استمرار عمل الافران حسب ارتفاع وانخفاض سعر صرف الدولار وإستدامة تأمين الطحين المدعوم للأفران بانتظام”.

وأكد سرور، في بيان، “ألّا مصلحة للافران بالتوقف عن العمل لأن ربطة الخبز هي ما تبقى للمواطن في بلد تحترق عملته الوطنية يوميا بسبب تأجيل أنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة إنقاذ للبلاد”.

كما طمأن “ألا أزمة خبز ولا إضراب للأفران في هذه الظروف القاسية، والتعاون بين نقابات الأفران ومعالي وزير الاقتصاد واللجنة الأمنية هو الحل الانجع لتأمين الأستقرار في قطاع المخابز والافران”.

وعن ارتفاع سعر ربطة الخبز، اوضح سرور أنّ “الأمر يعود الى جنون سعر صرف الدولار لأن مكونات ربطة الخبز بنسبة 75 بالمئة مدولرة”.

الى ذلك، طالب سرور “المعنيين ونواب منطقة بيروت وجبل لبنان بتأمين النقص في الطحين لأفران الضاحية الجنوبية لإنهاء ظاهرة انقطاع الخبز في الضاحية الجنوبية نهاري السبت والاحد”.

وشكر “وزير الاقتصاد واللجنة الامنية على مواكبتهم قطاعي المطاحن والافران وتأمينهم القمح والطحين لهم بانتظام من تاريخ ٢٦_٧_٢٠٢٢ الى يومنا هذا، في ظل اصعب الظروف التي تمر بها البلاد”.

وعن زيادة الاجور لعمال المخابز والافران، لفت سرور الى أننا “تلقينا وعدا من وزير الاقتصاد بدراسة ملفهم والعمل على حمايتهم لاستمرارهم في عملهم”.

كما أثنى على “جهود مدير مكتب الحبوب والشمندر السكري بالوكالة حسن حمود الذي يقوم بجهد كبير في اصعب الظروف لحماية الرغيف وقطاع الافران ويسهر الليل والنهار متواصلا مع النقابة لايجاد الحلول المناسبة”.