IMLebanon

سلبا امرأة حقيبتها… وشعبة المعلومات كشفت هويتهما

أعلنت المديريـة العـامـة لقوى الامن الـداخلي ـ شعبة العلاقـات العامـة أنه “في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لكشف المتورطين بعمليات السرقة والسلب وملاحقتهم وتوقيفهم، بتاريخ 3-2-2023 وفي محلة التل/ طرابلس، أقدم شخصان مجهولان يستقلّان دراجة آلية على سلب مواطنة حقيبتها وبداخلها أموال ومجوهرات بقيمة حوالى /15,000/ دولار أميركي، وخلال فرارهما أقدم أحدهما على إطلاق النار في الهواء بعد محاولة توقيفه من قبل أحد المارة”.

وأضافت في بلاغ: بناء عليه، باشرت القطعات المختصة في الشعبة اجراءاتها لكشف هوية الفاعلَين، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات تم التوصّل إلى تحديد هويتهما، وهما:

ع. س. (مواليد عام 1994، لبناني)
ن. م. (مواليد عام 1998، لبناني)

وأشارت إلى أن “بتاريخ 9-2-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من توقيفهما في محلّتَيْ المنكوبين وحوش العبيد”.

وتابعت: “بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما، وأنهما نفّذا عملية السلب بعد أن توافرت لهما معلومات بالتواتر أن المرأة المستهدفة تحمل في حقيبتها كمية كبيرة من المجوهرات والأموال، فقاما بمراقبتها وتنفيذ العملية. كما أضافا أنهما قاما برهن الذهب لدى أحد الأشخاص المشبوهين في مخيّم البداوي مقابل مبلغ /5,000/ دولار أميركي”.

أعيد المبلغ المسترجع إلى المدعية، وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف المتورط