IMLebanon

الوكيل القانوني لـ”سوسيتيه جنرال”: لا نثق بالقاضية عون

أكد الوكيل القانوني لمصرف “سوسيتيه جنرال” آلان بو ضاهر، أن “المصرف لم يتبلغ اي شيء حول موضوع الدعوى القضائية التي اقامته ضده القاضية غادة عون باستثناء يوم الخميس 16 شباط حين ألصقت دورية أمنية ورقة الدعوى على أحد جدران المركز، وتدعوه فيها إلى جلسة بتاريخ 15 شباط في وقت ان الورقة الصقت في 16 شباط”.

وأضاف في مقابلة مع “الجديد”: “يوم الجمعة الماضي توجهنا الى مكتب القاضية غادة عون وقدمنا لها مذكرة واوضحنا ان المصرف بحالة اضراب التزاماً بقرار جمعية المصارف “، مشيراً الى ان “الطلب سجل عند القاضية وقد استلمه مساعدها”.

ورداً على الدعوى التي اقامتها عون ضد المصرف، قال بو ضاهر: “المصرف يدرس كل الخيارات فهناك أضرار بالسمعة في الخارج لان القاضية عون تدعي فوراً بجرم تبييض الاموال وهذا جرم حساس جداً بالمفهوم المصرفي العالمي يؤدي الى قطع العلاقات من المصارف المراسلة مع مصرف لبناني”.

وتابع: “المصرف ليس لديه اي مشكل بأي تحقيق من اي جهة ادارية او تنظيمية او قضائية باي ملف او موضوع واوراقنا موجودة ولكن هناك عداوة بين المصرف والقاضية غادة عون وهذا الامر عمره سنتين من اول نزاع معها، فكيف يثق المصرف ان يعطيها مستندات بهذه الحساسية وان لا تذهب الى الاعلام؟”.