IMLebanon

“أطعمة خارقة” تمدك بالنشاط

كشفت دراسة حديثة عن مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تمنحنا النشاط بعد ليلة من “النوم الرديء”، وأوضحت أن هناك “5 أطعمة خارقة” مفيدة للدماغ، تعمل على إبقائك نشيطا إذا كنت قد عانيت من قلة النوم في الليلة السابقة.

منها الشوكولاتة الداكنة، فهي الوجبة الخفيفة المثالية للحصول على شيء حلو المذاق، بينما يجعلك أيضا أكثر يقظة.

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كميات كبيرة من الكاكاو، وهو المسؤول عن زيادة طاقتك وتركيزك، حتى تتمكن من إنجاز جميع المهام في العمل، إنها مليئة أيضا بمضادات الأكسدة، مثل المغنيسيوم المرتبط بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل الصداع النصفي وخفض ضغط الدم المرتفع.

أما بذور الشيا فتحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم، مما يساعد على محاربة التعب الشديد ومستويات الإجهاد المرتفعة.

البقاء رطبا يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، وتساعد بذور الشيا جسمك على الاحتفاظ بالماء، ويمكنك تناولها عن طريق مزجها في عصير، أو رشها على الزبادي، أو حتى إضافتها على سلطة.

إضافة إلى الأفوكادو المليء بالدهون الصحية، إذ يحتوي على حوالي 14 غراما من الألياف والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم الذي يساعد على منع التعب.

ثم البطاطا الحلوة، التي هي من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم، بالإضافة إلى الكثير من فيتامين سي، إذ تعد من الكربوهيدرات الصحية، ويمكن أن تكون خيارا رائعا مع وجبة الغداء، خاصة إذا كنت تخطط لقضاء يوم طويل في الخارج.

وأخيرا البرتقال الذي يحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين سي وعلى السكر الطبيعي، الذي يتم تحويله إلى غلوكوز، وهو أفضل مصدر للوقود في الدماغ.