IMLebanon

الأسمر شكر لميقاتي تجاوبه مع طلب الإتحاد العمالي

شكر رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، على تجاوبه الفوري مع طلب الإتحاد العمالي بأن يشمل تعويض باب الإنتاجية كل مسميات القطاع العام من مؤسسات عامة ومصالح مستقلة ومستشفيات حكومية وبلديات وإتحاد بلديات وضمان إجتماعي وتلفزيون لبنان والجامعة اللبنانية، وكل من يتقاضى معاشا أو راتبا أو تعويضا من المال العام.

وقال الأسمر في تصريح : “إن هذا التجاوب يترجم حساً عالياً بالمسؤولية الوطنية والإنسانية يتمتع بها دولة الرئيس تجاه الطبقات العاملة وخصوصاً القطاع العام”.

كما نوّه بـ”إدراج البند المتعلق بزيادة بدل النقل الشهري للعسكريين على جدول أعمال مجلس الوزراء بعد المطالبة المتواصلة للاتحاد في هذا الإطار”.

وطالب ميقاتي بضم المساعدة التي تشمل راتبين مقابل أساس كل راتب شهري للموظفين في القطاع العام الى أساس الراتب لتنعكس على تعويضات نهاية خدمتهم، مؤكداً “على إجراء دراسة شاملة قريباً للمتقاعدين العسكريين والمدنيين لإعطائهم جزءاً من حقوقهم التي تبخرت بفعل الإنهيار الكبير الذي نعيش”.

وأمل الأسمر بالإنتهاء من المراسيم المتعلقة بزيادات الأجور والنقل والتعويضات العائلية والمنح المدرسية في القطاع الخاص هذا الأسبوع، حتى “يصار الى دعوة لجنة المؤشر الى الإنعقاد فورا لمباشرة درس زيادات عادلة للأجور مع متمماتها في القطاع الخاص وإنجازها في أقرب وقت ممكن، تماشيا مع الإرتفاع المستمر بسعر صرف الدولار الأميركي، مع الإشارة الى أنّ مسألة ربط الرواتب في القطاعين الخاص والعام بتطور سعر صرف الدولار الأميركي، يعتبر أحد الخيارات المطروحة والتي سيصر الإتحاد على تطبيقها في المرحلة المقبلة”.