IMLebanon

الحاج حسن: من حق المواطن الحصول على خدمات الاستشفاء

جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن على أقسام مستشفى بعلبك الحكومي، برفقة المدير العام للمستشفى الدكتور عباس شكر، واطلع على سير الخدمات التي تقدمها المستشفى.

وأكد “ضرورة تأمين كل الدعم للقطاع الطبي بشكل عام، كونه يُشكل أولى الأولويات للدفاع عن صحة المواطن وفي مقدمتها المستشفيات الحكومية عامة ومستشفى بعلبك الحكومي خصوصاً”.

وأضاف: “هذه الجولة التفقدية على المؤسسات التي تعني بالحقوق الطبيعية للمواطن، هي بناء على توجيهات مباشرة من دولة الرئيس نبيه بري، الحريص على تأمين كل الدعم لهذه المؤسسات التي تعتبر شرايين الحياة للدولة التي يجب ان تتحمل كامل مسؤوليتها أمام المواطن بتأمين الخدمات له من أجل استمراره وصموده في أرضه وأرض أجداده، ووضع حد لهجرة الطاقات البشرية الخلاقة التي يخسرها لبنان يوما بعد يوم بسبب عدم وجود فرص حقيقية لهم في وطنهم”.

وأشار إلى أن “مستشفى بعلبك الحكومي تقوم بتقديم الاستشفاء والعلاج لأعداد كبيرة من المرضى، والذين من حقهم الطبيعي ان يحصلوا من دولتهم على الطبابة والاستشفاء والرعاية الصحية”.

ونوّه بإدارة المستشفى “التي تعتمد أسلوب السياسة الإدارية والطبية الرشيدة لهذا الرفق الحيوي، بما يضمن ويؤمن استمراريته”.

ووعد الوزير الحاج حسن بـ”السعي والعمل مع المعنيين لمساعدة هذه المؤسسة، لأنها الملاذ الصحي الآمن للمواطنين الذين باتوا يرزحون تحت خط الفقر”.

بدوره، رحب الدكتور شكر بالوزير الحاج حسن، وشرح له “المعاناة التي شهدتها  المستشفى، خاصة  في مواجهة وباء كورونا”.

وأشاد ب “الدعم المستمر من الثنائي الوطني، من قبل قيادتي حركة أمل وحزب الله، وتعاون المعنيين، الأمر الذي أدى إلى الاستمرار والمضي نحو النجاح”.