IMLebanon

صادق: لن نشارك في هذه الجلسة

رأى النائب وضاح صادق، أن “هدف نواب قوى التغيير واحد رغم اختلاف الآراء و”خط أحمر” و”تقدم” على تنسيق دائم مع عدد كبير من نواب التغيير”.

وكشف صادق في حديث للـmtv، عن أن “المبادرة الرئاسية هي التي أخرجتني من تكتل نواب التغيير والمشكلة لدينا تكمُن في غياب التنسيق وكان بإستطاعتنا إنتخاب رئيس”، مؤكدا أن “المحاصصة والمصالح موجودة في المجلس تعطل إنتخاب رئيس الجمهورية”.

وأعلن “أننا لن نُشارك في جلسة قد تؤدي الى انتخاب رئيس سيأخذ لبنان الى الهاوية ولا أحد يهمّه لبنان والملف اللّبناني آخر أولويات المجتمع الدولي”.

ولفت إلى أن “المجتمع الدولي لن يختار رئيساً للبنان ولديه خوف من إنهيار لبنان بشكل كامل، ومجلس النواب مقسوم ويجب أن ننتخب رئيساً مُطابقاً للمواصفات وليس بتسوية”.

وأضاف صادق: “الثلث المعطّل مُتحكم بكل البلد ومشاكل البلد سببها مجلس النواب، والنائبان ملحم خلف ونجاة صليبا يسعيان لتطبيق الدستور وسيبقيان في المجلس لحين انتخاب رئيس وعلى الرئيس بري أن يدعو الى جلسات متتالية”.

كما أيّد “عقد جلسات للحكومة لتسيير شؤون الناس وهذه الحكومة لا تريد اتخاذ القرارات وانهيار العملة سببه السلطة وأنا مع دولرة النظام”.