IMLebanon

ترامب يتعهد بمواصلة سباقه الرئاسي

أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أنه سيبقى في السباق الرئاسي 2024 حتى لو واجه اتهامات جنائية في التحقيقات الجارية بشأن تعامله مع وثائق البيت الأبيض والتلاعب المزعوم في انتخابات 2020.

وأعلن بجرأة أن “الحزب الجمهوري لن يعود أبدًا إلى حزب بول رايان وكارل روف وجيب بوش”، خلال خطابه يوم السبت في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين (CPAC).

وأدرج ترامب العديد من “الأعداء” الذين يأمل في تحرير الولايات المتحدة منهم، بما في ذلك العولمة والشيوعيين ووسائل الإعلام المزيفة.

وقال: “معكم وبجانبي سنهدم الدولة العميقة وسنطرد دعاة الحرب، إنهم أشخاص لا يفهمون وسنطرد العولمة ونطرد الشيوعيين وسوف نتخلص من الطبقة السياسية التي تكره بلادنا وهم في الواقع يكرهون بلدنا”. وعدد سيئات الديمقراطيين بالقول: “لا جدران ولا حدود وانتخابات سيئة بدون هوية للناخب.

وتابع: “سوف نهزم الديمقراطيين وسنهزم وسائل الإعلام الإخبارية المزيفة، وسوف نكشف ونتعامل بشكل مناسب مع الجمهوريين المزيفين”، مضيفا: “سوف نطرد جو بايدن من البيت الأبيض وسوف نحرر أميركا من هؤلاء مرة واحدة وإلى الأبد”.

وأوضح أنه “عندما بدأنا هذه الرحلة، رحلة لم يسبق لها مثيل من قبل، لم يكن هناك شيء من هذا القبيل أبدًا، كان لدينا حزب جمهوري يحكمه النزوات، والمحافظون الجدد والعولمة والحدود المفتوحة، والمتعصبون والأغبياء، لكننا لن نعود أبدًا إلى منظومة بول ريان وكارل روف وجيب بوش”.

كما انتقد “السياسيين، بمن فيهم بعض الجمهوريين الذين يسعون إلى تدمير نظام الضمان الاجتماعي العظيم لدينا. لن نعود إلى الأشخاص الذين يريدون تدمير نظام الضمان الاجتماعي العظيم لدينا. حتى البعض في حزبنا، أتساءل من قد يكون، الذين يريدون رفع الحد الأدنى لسن الضمان الاجتماعي إلى 70 أو 75 أو حتى 80″، في إشارة على ما يبدو إلى وزير الخارجية السابق مايك بومبيو، الذي تحدث في “CPAC” حول ضرورة قيام رئيس الحزب الجمهوري المقبل بإصلاح برامج الاستحقاق.

يذكر أن ترامب قد أطلق محاولته للترشح للبيت الأبيض لعام 2024 في تشرين الثاني، بعد أسبوع من خسارة الجمهوريين لعدد من السباقات النصفية المهمة.