IMLebanon

الدوري الأوروبي… روما يقترب من التأهل الى ربع النهائي

حقق نادي روما الإيطالي، مساء اليوم الخميس، فوزًا ثمينًا (2-0) على ريال سوسييداد الإسباني، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، في ذهاب دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وافتتح ستيفان الشعراوي التسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 13، فيما تكفل الألباني ماراش كومبولا بإحراز الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 87.

وأصبح يكفي روما، الذي توج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب، الذي يُقام على ملعب منافسه يوم الخميس القادم، لاستكمال مشواره في الدوري الأوروبي.

وفي مواجهة أخرى، أنقذت النيران الصديقة فريق أرسنال الإنجليزي من الخسارة أمام مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وقادته للتعادل معه 2 – 2.

وبادر أرسنال بالتسجيل عن طريق وليام ساليبا في الدقيقة 22، لكن جونكالو إيناسيو أدرك التعادل لسبورتنغ لشبونة في الدقيقة 34.

وأضاف باولينيو الهدف الثاني لسبورتنغ لشبونة في الدقيقة 55، غير أن النيران الصديقة أنقذت أرسنال من الخسارة، بعدما أحرز الياباني هيديماسا موريتا، لاعب الفريق البرتغالي، هدف التعادل للفريق الإنجليزي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 62.

كما أسفرت باقي المباريات التي أقيمت اليوم عن فوز بايرليفركوزن الألماني على ضيفه فرينكفاروش المجري بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل يونيون برلين الألماني 3 – 3 مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي.