IMLebanon

وزير الدفاع: أشكر إيطاليا على دعمها المستمر للبنان

التقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه في اليرزة بعد ظهر اليوم الأربعاء، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور ستيفانيا كراكسي على رأس وفد بحضور سفيرة ايطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري.

وجرى خلال اللقاء عرض العلاقات بين لبنان وايطاليا على الصعد كافة.

وتحدث سليم عن العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين، منوهاً بالدور الفاعل للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة “اليونيفيل”، شاكرا لايطاليا دعمها المستمر للبنان لا سيما تقديمها المساعدات الانسانية والعسكرية والتعاون بين جيشي البلدين في المجالات كافة.

كما نوهت السيناتور كراكسي بالكفاءة العالية للجيش اللبناني ومتانة التعاون القائم مع جيش بلادها. فيما لفت وزير الدفاع الى أنّ “الجيش اللبناني مميز بكفاءته وانجازاته وحرفيته وحبه لوطنه ويحظى باحترام وثقة جميع اللبنانيين”.

وفي سياق آخر، حضر موضوع النزوح السوري في اللقاء، حيث شدد سليم على “أهمية أن يساند المجتمع الدولي لبنان في سعيه لعودة النازحين السوريين الى بلادهم في ظل توفر مناطق واسعة في سوريا تشهد أمنا واستقرارا”.

وأكدت كراكسي أنها ستنقل وجهة النظر اللبنانية حول قضية النزوح الى الحلفاء والرأي العام لما تشكله هذه القضية من عبء على لبنان ديموغرافيا واقتصاديا واجتماعيا.