IMLebanon

فياض: نناشد المجتمع الدولي دعم الإصلاحات

ناشد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، المجتمع الدولي والجهات المانحة، “دعم الخطط والإستراتيجيات والإصلاحات للنهوض مجدداً في قطاع المياه وبكل القطاعات الأخرى، وتحقيق التنمية المستدامة والعيش الكريم للشعب اللبناني مجدداً”.

وأضاف خلال تلاوته البيان الوطني الرسمي في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في نيويورك: “نجتمع اليوم في رحاب هذا الصرح الذي يجمع كل أمم الأرض على اختلاف مشاربها وعاداتها وسياساتها، للتأكيد أن المياه، بدل أن تكون سببا للنزاعات بين الدول والشعوب، يجب أن تتحول حافزا لنشر السلام والتعاون بين البشر وأداة للتنمية المستدامة، لأنه لا حدود تحجبها ولا حروب تمنعها ولا إحتلال يحرم من يستحقها”.

وتابع: “يمر العالم اليوم بأزمات متعددة ومتتالية وذات أشكال مختلفة ومترابطة تمتد من الطابع الصحي لتصل الى الطابع المناخي مرورا بالطاقة والغذاء والبيئة، وهي تؤثر بشكل خاص على الدول النامية وتحد من قدراتها على الصمود وتلبية حاجات شعوبها في العيش الكريم. ولا يخفى على أحد أن هذه الأزمات، إضافة الى التحديات العسكرية والأمنية والحروب التي طرأت في خلال السنوات القليلة الماضية، قد بدأت تؤثر أيضا على إقتصاديات الدول المتقدمة وهو ما سينعكس حتما على قدرتها وأولوياتها في الالتزام بتعهداتها التمويلية لبرامج التنمية والمساعدات للبلدان النامية”.