IMLebanon

8 قتلى موالين لإيران بضربات أميركية على سوريا

قُتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران جراء ضربات جوية “دقيقة” أعلن الجيش الأميركي تنفيذها في شرق سوريا ليل الخميس الجمعة، رداً على هجوم بطائرة مسيّرة أسفر عن مقتل متعاقد أميركي وجرح ستة آخرين.

واستهدف هجوم بطائرة مسيّرة، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، “منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا”، ما ادى الى مقتل “متعاقد أميركي، وإصابة خمسة من أفراد الخدمة الأميركية ومقاول أميركي آخَر”.

وأعلن البنتاغون أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تعتبر الطائرة بدون طيار “من أصل إيراني”. وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه بتوجيهات من الرئيس جو بايدن أذن “لقوات القيادة المركزية الأميركية بشن ضربات جوية دقيقة الليلة في شرق سوريا ضد منشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

وطالت الضربات الأميركية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مواقع عدّة في شرق سوريا، أبرزها مستودع أسلحة لمجموعات موالية لإيران داخل مدينة دير الزور، ما أدى الى تدميره بالكامل ومقتل ستة من عناصرها. كما استهدف القصف مواقع في بادية مدينة الميادين وريف البوكمال، أدى إلى مقتل مقاتلين اثنين مواليين لطهران.

وجاءت الضربات الأميركية، وفق أوستن، “رداً على هجوم أمس وسلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من جانب مجموعات تابعة للحرس الثوري”.

وأضاف: “كما أوضح الرئيس بايدن، سنتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا وسنرد دائمًا في الوقت والمكان اللذين نختارهما”.