IMLebanon

موسكو تبدأ تدريبات تشمل صواريخ باليستية عابرة للقارات

قصفت القوات الأوكرانية مدينة ميليتوبول التي تسيطر عليها روسيا جنوبي منطقة زابوريجيا، وذكرت وسائل إعلام روسية اليوم، أن إمدادات الكهرباء في المدينة انقطعت نتيجة لذلك. وعبر تطبيق “تليغرام” للمراسلات، قال رئيس البلدية المنفي في ميليتوبول التي تحتلها القوات الروسية، إن عدة انفجارات وقعت في المدينة.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن مسؤولين عينتهم موسكو في المنطقة قولهم، إن القصف الأوكراني أضر بمنظومة إمداد المدينة بالكهرباء، وأدى لقطع التيار عنها وعن قرى مجاورة.

وذكرت الوكالة أيضا أنه جرى تدمير مستودع للقطارات، لكن وفقا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات. وتقع ميليتوبول على بعد 120 كيلومترا جنوب شرقي محطة زابوريجيا النووية. ومن المقرر أن يزور المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي المحطة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتزامنا، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن القوات الاستراتيجية الصاروخية الروسية بدأت تدريبات مقررة تشمل أنظمة صواريخ “يارس” النووية الباليستية العابرة للقارات. وأضافت في بيان عبر تطبيق “تليغرام”: “شارك في التدريبات أكثر من ثلاثة آلاف فرد عسكري، وحوالي 300 قطعة عتاد في المجمل”.