IMLebanon

مشهد في “النار بالنار” يُشعل جدلًا واسعًا!

أشعلت مقتطفات من مسلسل “النار بالنار” الذي يُعرض خلال شهر رمضان المبارك، بين الممثلة السورية كاريس بشار بدور (مريم) واللبناني جورج خبّاز بدور (عزيز) حول واقع اللاجئين السوريين في لبنان، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل.

وقال كاتب المسلسل في اتصال مع “العربية.نت”: “فلندع آراء المشاهدين هي من سترسم بوصلة المسلسل”.

كذلك، تحفّظ الفنان اللبناني جورج خباز في اتصال مع “العربية.نت” عن الإدلاء بأي تصريح حول مشهد المواجهة مع كاريس قبل انتهاء العمل.

وقال “لنترك استكمال المسلسل، والحلقات المقبلة ستُبرر أبعاد هذه المواجهة والأحداث اللاحقة”.

وكان المشهد الناري وثق مواجهة حامية “بقلوب مليانة” حول واقع اللاجئين السوريين في لبنان، بين مريم السورية المستاءة من يافطة تم تعليقها في الشارع، كُتب عليها “يمنع تجوال السوريين بعد الساعة الثامنة مساء”، وعزيز مدرس الموسيقى اللبناني الذي ردّ عليها بالقول “انتوا جايين وقحين..ماضيكم معنا بشع وحاضركم أبشع”.

وحظي المشهد بتفاعل كبير وواسع من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين وتصدّر قائمة الأكثر تداولاً على مختلف المواقع ليس فقط لجهة الإشادة بالأداء التمثيلي لكاريس وخباز وإنما بتسليطه الضوء على واقع اللاجئين السوريين وما يرافقه من انتشار لظاهرة “العنصرية” ضدهم والعلاقة بين الشعبين.

يذكر أن مسلسل “النار بالنار” الذي يتضمن 30 حلقة، تم تصويره في أحد الأحياء السكنية في منطقة سد البوشرية شرق العاصمة اللبنانية بيروت.