IMLebanon

قتلى من الحرس الثوري بقصف إسرائيلي على سوريا

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن إسرائيل استهدفت مواقع في محافظة حمص السورية في غارة خلال ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، ما أدى إلى إصابة 5 جنود سوريين. فيما قالت مصادر مخابراتية غربية إن الضربات استهدفت مجموعة من القواعد الجوية في المنطقة الواقعة بوسط البلاد، حيث يتمركز جنود إيرانيون.

وأفادت “العربية” بأن قصفا إسرائيليا طال محيط مطار الضبعة العسكري في ريف حمص بسوريا.

كما كشف مصدر عسكري عن أنه “حوالي الساعة 00:35 من فجر اليوم (21:35 ت.غ) نفذت إسرائيل عدوانا جويا من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدفا بعض النقاط في مدينة حمص (وسط) وريفها”.

وأضاف: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقداستهدفت الصواريخ الإسرائيلية مواقع عسكرية عدة لقوات النظام السوري وتلك الموالية لإيران في حمص، حيث سُمع دوي انفجارات واندلع حريق خصوصا في مركز أبحاث.

وتحدث المرصد عن “معلومات مؤكدة” بشأن سقوط قتلى وجرحى.

هذا وأفادت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية شبه الرسمية، اليوم، بأن مستشارا عسكريا للحرس الثوري الإيراني توفي متأثرا بجروحه بعد هجوم جوي إسرائيلي بالقرب من العاصمة السورية. وقالت الوكالة: “أصيب مقداد مقداني بجروح خلال الهجوم فجر الجمعة”.

كذلك قتلت الضربة، وهي سادس هجوم لإسرائيل في سوريا خلال آذار، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ميلاد حيدري، وهو مستشار عسكري آخر وضابط بالحرس الثوري.