IMLebanon

ردًا على إطلاق صواريخ على الجولان… قصف إسرائيلي على سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنّ إسرائيل أطلقت صواريخ على سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد ردا على إطلاق صواريخ على أراض تسيطر عليها إسرائيل، مع استمرار التوتر على طول الحدود الشمالية لإسرائيل في أعقاب تبادل لإطلاق النار عبر الحدود.

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جراء الصواريخ الستة التي أُطلقت باتجاه إسرائيل.

وأفادت السلطات الإسرائيلية بأنّ “ثلاثة صواريخ فقط عبرت إلى الأراضي الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية في الجولان، وسقط اثنان منها في أرض مفتوحة واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الثالث”.

الى ذلك، قالت إسرائيل إنها قصفت بالمدفعية وباستخدام طائرة مسيرة راجمات إطلاق الصواريخ في سوريا.

كما اعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق، أنّ “إسرائيل قصفت مجمعا للجيش السوري وأنظمة رادار عسكرية ومواقع مدفعية تستخدمها قوات مسلحة سورية”.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على “تويتر”، أن “طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أهداف إضافية في سوريا ومن بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة بالإضافة لرادار ومواقع مدفعية تابعة للجيش السوري”.

وأضاف أدرعي: “تأتي هذه الغارات بعد ان استهدفت مسيّرة إسرائيلية منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت لإطلاق القذائف من داخل سوريا باتجاه إسرائيل”.

في هذا الإطار، حمّل المسؤول العسكري الإسرائيلي “الدولة السورية مسؤولية من يجري داخل أراضيها”، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي “لن يسمح بمحاولات لخرق السيادة الإسرائيلية”.