IMLebanon

بالفيديو: حريق هائل يعرّض حياة أميركيين للخطر

أجلي أكثر من ألفي أميركي اليوم الأربعاء، بعد اندلاع حريق في مصنع مهجور لإعادة تدوير البلاستيك في ولاية إنديانا بشمال الولايات المتحدة، تسبّب بسحابة من الدخان قال مسؤولون إنّها قد تحمل أبخرة سامة.

وأفاد رئيس بلدية مدينة ريتشموند ديف سنو، بأنّ “الحريق الذي اندلع الثلثاء امتدّ إلى المبنيين الموجودين في الموقع وإلى مستودع خارجي… كان مصنعاً يجمع البلاستيك ومواد أخرى لإعادة تدويرها أو إعادة بيعها”.

وشوهدت أعمدة كبيرة من الدخان الأسود في لقطات نشرتها سلطات المدينة.

وكشف مدير وكالة حماية البيئة (EPA) مايكل ريغان، عن أن موظفي الوكالة يجمعون عيّنات من المنازل المحيطة لتحديد إن كان الدخان خارج الموقع يحتوي على الأسبستوس.

وأكد مسؤول محلّي في وكالة حماية البيئة، أنّ فرقه لم تعثر بعد على أيّ مواد سامّة بعد تحليل الهواء، لكنّهم لم يتمكنوا بعد من إجراء فحص داخل المناطق التي تم إخلاؤها.

وكان رئيس جهاز الإطفاء بولاية إنديانا ستيف جونز، قد أشار  إلى أنّ الدخان “سامّ”، موضحا أنه على الرغم من احتواء الحريق إلا أنه سيستمر لعدة أيام.

وقالت إدارة الكوارث في مقاطعة واين في حديث لوكالة “فرانس برس”، إنّه تمّ تحديد منطقة إخلاء بشعاع 800 متر حول الموقع يعيش فيها ما لا يقلّ عن 2011 شخصًا.