انتقد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم الخميس، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، معتبرا أن الاتحاد الأوروبي لم يكن يوما معرضا لخطر التبعية للولايات المتحدة.
وقال بيستوريوس خلال مقابلة مع قناة ZDF التلفزيونية “أعتقد أن تصريح ماكرون غير موفق. نحن لم نكن يوما عرضة للتبعية للولايات المتحدة، ونحن لا نواجه هذا الخطر الآن”.
واضاف: “في الوقت نفسه، يجب على دول الاتحاد الأوروبي صياغة مواقفها الخاصة بشأن قضايا السياسة الخارجية بالتنسيق مع الحليف الواقع على الطرف الآخر من المحيط الأطلسي”.
كما تابع الوزير الألماني: “أوروبا لن تكسب شيئا إذا بدأت باللعب على التناقضات بين الشركاء، لأن الرابح الوحيد حينها ستكون الصين”.