IMLebanon

الحواط: يوم أُدخل لبنان في صراع المحاور بدأ الانهيار فيه

أطلق عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط الموسم السياحي لصيف 2023 لمدينة جبيل، بالتعاون مع وزارة السياحة وبلدية جبيل وبالشراكة مع IN ACTION EVENTS و SOUK AL AKEL والمؤسسة اللبنانية للارسال، خلال احتفال اقيم في الحديقة العامة وسط المدينة.

وأكّد الحواط “اهمية السياحة وانعكاساتها الايجابية على الاقتصاد اللبناني”، لافتًا الى أنه “رغم كل الظروف الصعبة التي نعيشها في هذه الايام على الصعد كافة والفراغ في سدة الرئاسة وتعطيل انتخاب رئيس للجمهورية لا يزال هناك امل عند اللبنانيين بأن يكون هذا الصيف واعدا والموسم السياحي جيد”.

ودعا جميع اللبنانيين المغتربين والمقيمين والسياح “بزيارة لبنان والتمتع بجماله، وخصوصا مدينة جبيل النموذجية الاستثنائية التي تتمتع بكل انواع السياحة، الثقافية والترفيهية والدينية والبحرية”، مشيرا الى انه “رغم كل شيء ما زال الامل لدينا بوطننا وما زال اللبناني متمسكا بأرضه وتقديم الافضل لكل زواره”.

واعلن أن “جبيل التي تميزت بكونها رائدة وسباقة في الحقول السياحية والثقافية والبيئية تطلق مهرجاناتها لصيف 2023 رغم الزمن الاقتصادي الصعب”.

وأكد الحواط على أن “صيف جبيل سيكون مميزا بالمهرجانات والنشاطات السياحية الغنية. وستكون جبيل كعادتها قبلة أنظار اللبنانيين مقيمين ومنتشرين والسواح الأجانب والعرب”.

كما تمنى “انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل بداية موسم الصيف، رئيس يتمتع بالمواصفات السيادية والانقاذية الحقيقية”، مؤكدا ان “لبنان لم يعد يحتمل المزيد من الانهيار والتدحرج نحو الفقر والهجرة”.

وشدد على “ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية قادر على اعادة لبنان الى محيطه العربي والشرعية الدولية ليعود هذا الوطن ويلعب دوره الحقيقي كصلة وصل بين العالم كله”، معتبرًا أنه “يوم ادخل لبنان في صراع المحاور بدأ الانهيار فيه”.

وأردف الحواط: “الدور الحقيقي للبنان هو الحياد الايجابي وموقع جذب لكل الناس وليس تحيزا وتدخلا في مشاريع ومشاكل المنطقة”، آملا الاسراع بـ”انتخاب رئيس يتمتع بكل هذه المواصفات يستطيع في ما بعد تشكيل حكومة تضع خطة انقاذية حقيقية تعيد وضع لبنان على السكة الصحيحة، وبناء اقتصاد سليم ليعيش اللبناني في بحبوحة وازدهار وطمأنينة”.

شارك في الاحتفال المهندس زاهر ابي غصن ممثلا وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري، نائب رئيس بلدية جبيل المهندس رالف صليبا ممثلا رئيس البلدية وسام زعرور الموجود في الخارج، رئيس بلدية بلاط مستيتا وقرطبون عبدو العتيق، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، صاحبة الشركة المنظمة سينتيا وردة، رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني شكيب غانم، رئيسة مركز الصليب الاحمر رندا كلاب وعدد من اصحاب المؤسسات السياحية في قضاء جبيل ومهتمين.

بعد ذلك جال الجميع في ارجاء الحديقة، واطلعوا على المنتوجات المعروضة وسط جو فني والانغام الموسيقية.

إشارة الى ان المهرجان يتضمن نشاطات متعددة، ويتميز بأنواع المأكولات من مختلف مطابخ العالم يتذوقها الزوار على أنغام الموسيقى الشرقية والغربية، ووسط إضاءات ساحرة، كما خصص للاطفال مساحة واسعة للالعاب وتقديم العروض من تسلية وترفيه.

ويبدأ المهرجان من الخامسة مساء حتى منتصف ليل الجمعة في 21 من الحالي ومن 12 ظهرا حتى منتصف ليل السبت والأحد في 22 و23 نيسان. وحُدد رسم الدخول بـ4 دولار للشخص الواحد، والذين هم ما دون سن الـ11 مجانا.