IMLebanon

مدرب أرسنال: هالاند لا يُقارن!

أكّد مدرب أرسنال ميكل أرتيتا، متصدر الدوري الإنكليزي، اليوم الثلثاء، أن السجل التهديفي المذهل لإرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي يميزه عن جميع اللاعبين الآخرين هذا الموسم.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 32 هدفا ويتقدم بفارق ثمانية أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وصاحب المركز الثاني و13 هدفا عن إيفان توني مهاجم برنتفورد الثالث في القائمة.

ويتأخر الدولي النرويجي بفارق هدف واحد عن تحطيم الرقم القياسي للمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول صاحب أكثر عدد من الأهداف بالدوري الممتاز في موسم واحد من 38 مباراة.

وقال أرتيتا، قبيل مواجهة ملاحقه المباشر مانشستر سيتي يوم غد الأربعاء، للصحافيين: “عندما تنظر للأرقام لا توجد مقارنة مع أي لاعب اخر. هالاند قادر على تحقيق ذلك أيضا لأن إعداد الهجمات والفرص يتهيأ له بطريقة صحيحة. حتى معه لديهم القدرة على
اللعب بطريقة مختلفة”.

وفي رده على سؤال بشأن كيفية السيطرة على “السيتيزنز”، اشار المدرب الإسباني الى “أننا نعمل على خطورتهم وأيضا نقاط ضعفهم، نعرف قدرهم. سيتي يبدأ من الحارس فهو يشكل تهديدا بالكرة. يمكنهم القيام بأشياء مختلفة، أشياء كثيرة يجب أن تتكيف معها، لذلك عليك أن تركز على مبادئ معينة”.