IMLebanon

بالصور: عرض مبهر لإيلي صعب في برشلونة

أطلق المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب مجموعته الرائعة لصيف 2024 من مدينة برشلونة الإسبانية، وتحديداً خلال أسبوع برشلونة للعرائس الذي ضم نحو 360 ماركة زفاف بين أسماء محلية وماركات عالمية.

وقد ضمت المجموعة باقة من أجمل إبداعات المصمم الذي استعان باللون الأبيض بتدريجات متفاوتة من الأبيض الناصع الثلجي الى السكري والعاجي. استخدم المصمم الكريب والحرير المصقول والغازارد والكريب دو شين إضافة الى الساتان والغيبور ونفذ مشغله اليدوي المحترف التطريز بدقة متناهية لا سيما عند الصدر.

وجاءت التشكيلة منوعة لتضم الفساتين الضيقة على شكل حورية أو المنسدلة بقصات مستقيمة والمنفوخة على شكل A Line . وازدانت بعض الفساتين بقصات خالية من الأكمام أو بأكمام منفوخة، وتنانير مكسرة بشكل عامودي لإضفاء الرقي والإبهار الذي تحتاج إليه العروس في يوم زفافها. كما اعتمد المصمم الريش والخيوط المتناثرة على القستان مع التطريز، ولكنه نسق الطرحة البسيطة مع الفستان المطرز. وتم تنسيق أحذية بلاتفورم عالية مريحة لتتمكن العروس من انتعالها طوال النهار.

كما نفذ المصمم الفساتين الخالية من الأكمام مع تنانير أميرية بطابع Empire skirts مع طرح مخرمة بالدانتيل عند أطرافها.

وأطلق المصمم على مجموعته الجديدة اسم Sense Of Wonder بفضل السحر والرومانسية التي تنقلها إلينا، من خلال التركيز على الأبيض والتفاصيل الفنتدج من تطريز وغيبور وطرحات طويلة، تضفي الغموض على العروس. ولهواة الفساتين العصرية، نفّذ المصمم الجمبسوت المطرز مع الطرحات أو مشابك الشعر المرصعة بحبيات من الشواروفسكي واللؤلؤ، والفساتين القصيرة المطرزة أو المطعمة بالغيبور أو الريش. كما أتحفنا بطابع High and Low الذي أغنى فساتين الزفاف بتنانير قصيرة مع ذيل أو تنورة Half Skirt يجرها ذيل قصير من الوراء.

وللراغبين في فساتين راقية ومحتشمة، نفذ المصمم الفساتين المصقولة بالحرير ذات قصات بسيطة وطابع مينيمالي لجهة التطريز، مركّزاً على جودة القماش المستخدم مع تنانير منفوخة، وقد حيكت فوقها الزهور المنفذة بتقنية الأوريغامي الراقية، وتميزت الفساتين بياقة مقفولة وأكمام طويلة.

كما أطلق صعب الفساتين ذات الطبقات المتعددة والمزدانة بكشاكش من التول القصير مع قصات أميرية وركز على البلوزات ذات الياقة المربعة الأنثوية التصميم مع حمالات عريضة، وجعل الطرحة من الوراء تمتد حتى الأسفل لتتدلى كذيل قصير للفستان.