IMLebanon

بري استقبل شيا وعرض الأوضاع الأمنية مع البيسري

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، اليوم الثلثاء، السفيرة الاميركية دوروثي شيا حيث جرى عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية .

كما استقبل بري وفدا من منظمة “فيفتي فيفتي” والتحالف المدني للكوتا النسائية، ضم : جويل بو فرحات، جوزيت الطانسي، جودي رزق الله، فاتن يونس، محمد شمس الدين، وأيمن دندش.

وسلّم الوفد رئيس المجلس إقتراح القانون الرامي الى تحقيق المناصفة الجندرية في المجالس البلدية من خلال تعديل بعض مواد القانون رقم 665 تاريخ 29 كانون الاول 1997 من خلال تعديلات على بعض النصوص في قانون إنتخاب أعضاء مجلس النواب وقانون البلديات وقانون المختارين.

ثم استقبل رئيس مجلس النواب، بعد الظهر، المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري، حيث جرى عرض للاوضاع العامة لا سيما الامنية منها.

على صعيد آخر، تلقى بري المزيد من برقيات التهنئة بعيد الفطر، وفي هذا الاطار تلقى برقية من رئيس جمهورية إريتريا أسياس أفورقي، ومن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشعب الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي.

كما تلقى رسالة من رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني شكره فيها على التعزية بضحايا التفجير الإرهابي الذي إستهدف المصلين في أحد مساجد مدينة بيشاور.