IMLebanon

سمات جديدة لـ”أندرويد”… أبرزها الردّ على الرسائل النصّية

أعلنت شركة “غوغل”، عن ميزتين جديدتين للهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، الأولى تسمح بالاستفادة من الذكاء الاصطناعيّ للردّ على الرسائل النصّية، والثانية تسهّل إنشاء خلفيّات للشاشة باستخدام تقنيّات الذكاء الاصطناعيّ.

وأوضحت الشركة، في بيان، خلال مؤتمرها السنويّ للمطوّرين “I/O 2023” الذي يعقد في مقرّ المجموعة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، أنّ ميزة “Magic Compose” تتيح الردّ على الرسائل النصّية داخل تطبيق “رسائل غوغل” باستخدام مجموعة من الردود المُعدّة بوساطة الذكاء الاصطناعيّ الذي يحلّل سياق المحادثة، مع إمكانيّة التحكّم في طريقة وأسلوب ونبرة الردّ.

كما طرحت “غوغل” ميزة جديدة لإنشاء خلفيات أكثر تفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعيّ، هي “AI Wallpaper”، ويمكن استخدامها بعدد محدود من الكلمات لإنشاء صور الخلفية.

وكشفت عن ميزة “Cinematic Wallpaper” التي تتيح إمكانية إضافة حركة إلى خلفية قفل الشاشة، فتظهر وكأنّها متحرّكة عند تحريك الهاتف إلى الأمام والخلف أو عند فتح قفل الشاشة.

وتعتزم الشركة الأميركية أيضاً طرح مجموعة من المزايا مع إصدار “أندرويد 14” القادم لإضافة شخصية المستخدم على قفل شاشة هاتفه، من خلال إمكانية التحكّم في الاختصارات المستخدمة باستمرار على الشاشة لتسهيل إطلاقها دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

وذلك بالإضافة، إلى إمكانيّة التحكّم في شكل وتصميم الخطّ المستخدم للإشعارات وأيّ نصوص، وتصميم عرض الساعة والتاريخ.