IMLebanon

إسرائيل: “الحزب” يخطط لعمليات أسر بالمستوطنات الشمالية

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن أن “حزب الله اللبناني يخطط لإرسال قوات خاصة إلى المستوطنات الشمالية وتنفيذ عمليات أسر، وأن مناورته الأخيرة تدل على تطور قدراته البرية”.

ورأت أن “المناورة العسكرية التي أجراها الحزب يوم الأحد قرب الحدود استعراض للقوة أمام أعين الجيش”، معتبرة أن “المناورة كانت أشبه بهجوم على مستوطنات إسرائيلية وتنفيذ عمليات أسر، واستخدم فيها الطائرات بدون طيار وراكبي الدراجات النارية”.

وأشارت إلى أن “المناورة أظهرت وجود تحسن كبير في قدرات وحدات حزب الله البرية، ولاسيما قوة الرضوان الخاصة، التي اكتسبت عملياتها خبرة في سوريا”، مضيفة: “على ما يبدو وبتوجيه من الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله تقدمت هذه الفرقة باتجاه خط التماس مع إسرائيل، في خطوة هجومية مهمة للغاية، وبدأت الانتشار في نيسان 2022 وأكملته في غضون عام، بهدف زيادة مستوى الاستعداد للحرب”.

وتابعت الصحيفة: “منذ أكثر من عقد يتحدث نصرالله عن الانتقال من المدافع عن لبنان إلى فاتح الجليل. إنه لا ينوي إرسال كتائب تصل إلى عكا، بل وحدات خاصة تتسلل إلى المستوطنات على طول الخط الحدودي”.

ولفتت إلى أن “حزب الله يغير الاستعدادات على الحدود ويمارس التخريب المتعمد لخلق استفزازات، وزاد عدد القوات في الجبهة، وزاد من سرعة رد الفعل ورفع مستوى وسائل الحرب”.