IMLebanon

اللواء عثمان: الأمن ممسوك والوضع جيّد

أقام قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون حفل استقبال على شرف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في حضور ممثلي الطوائف اللبنانية والأحزاب والتيارات السياسية ورؤساء واعضاء بلديات وفاعليات سياسية ورجال أعمال وإعلاميين.

وأثنى القنصل في كلمته على “الدور الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي قيادة وضباطاً وعناصر في هذه الظروف الصعبة، حيث حققوا انجازات كبيرة بقيادة اللواء عثمان”.

ووجّه معكرون تحية تقدير الى أبناء الجالية “الجاهزين دائماً لخدمة لبنان ومساعدة اللبنانيين”، كما شكرهم على التفافهم الدائم حول مؤسستي الجيش والأمن الداخلي.وتحدّث عن الصعوبات التي تواجهها القنصلية العامة في سيدني كما باقي المؤسسات الديبلوماسية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في لبنان.

وشكر اللواء عثمان القنصل معكرون على حفاوة الإستقبال، معرباً عن “فخره بما سمعه من مسؤولين أوستراليين عن الدور المهم لأبناء الجالية في المجتمع الاسترالي على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وقال: “إن زيارته الى أستراليا تأتي في اطار المشاركة في المؤتمر السنوي تحت عنوان: “لآلئ في الشرطة”، لمدة ثلاثة أيام في العاصمة كانبرا، وهو مركز فكري عالمي يلتقي فيه كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال إنفاذ القانون لمناقشة التحديات الاستراتيجية والشخصية لمنظماتهم”.

وحيا اللواء عثمان الحضور ومن خلالهم أبناء الجالية الذين يقدمون المساعدات لأهلهم في هذه الظروف الصعبة. وأعطى لمحة تاريخية عن قوى الأمن الداخلي ونشيدها الذي أداه المطرب الراحل وديع الصافي، معدداً دورها وانجازاتها على مر السنين.

كما تحدث اللواء عثمان عن تأثير الأزمة الاقتصادية على عناصر وضباط قوى الأمن الداخلي، وخصوصاً في مجال الطبابة مع تدني الأجور بسبب الأزمة المالية الحادة. وقال: “إن قوى الأمن الداخلي تقوم بأدوار عدّة لعل أبرزها في مجالي الضابطة الادارية والضابطة العدلية، بالاضافة الى مكافحة الجريمة والأمن الوقائي”، مؤكداً أنه “على رغم المصاعب الاقتصادية فإن الأمن ممسوك والوضع على هذا الصعيد جيّد، بعكس ما يحكى في الاعلام وبإمكانكم زيارة لبنان والتأكد من ذلك”.

وحض “من في يدهم القرار في لبنان، على معالجة الازمة الحالية”، داعياً “الجميع الى التعقل لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين”. كما دعا “كل من يستطيع من أبناء الجالية الى دعم مؤسسة قوى الأمن الداخلي لأنها العين الساهرة على أمن المواطنيين”.

وفي الختام، أقيم حفل عشاء على شرف اللواء عثمان.

وكان اللواء عثمان التقى في العاصمة الأسترالية كانبرا، مسؤولين من الشرطة الفيدرالية ووزارة الخارجية. كما أقام السفير اللبناني ميلاد رعد عشاء على شرفه حضره ضباط من الشرطة الفدرالية.

ومن المقرر أن يزور ملبورن المحطة الثالثة في جولته الأسترالية.