IMLebanon

غوارديولا يمدح “غريمه”: استثنائي!

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، اليوم الجمعة، أن فريقه سيواجه تشكيلة مختلفة تماما لمانشستر يونايتد عن تلك التي انتصر عليه 6-3 في تشرين الأول الماضي، مضيفا أن فريقه يجب أن يكون في أفضل حالاته في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت.

وسيواجه غوارديولا يونايتد بقيادة إريك تن هاغ ليس فقط في أول نهائي تاريخي لكأس الاتحاد الإنجليزي بين غريمي مدينة مانشستر، ولكن نظرا لحاجة سيتي إلى اللقب الثاني له هذا الموسم في ظل سعيه لتحقيق الثلاثية.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: “ما يفعله مانشستر يونايتد في الأشهر الخمسة أو الستة الماضية، يجعله فريقا مختلفا تماما عن الذي واجهناه في بداية الموسم”.

وأضاف: “المباريات النهائية تدور حول كيف سيكون مستواك في 90 دقيقة، وفي اللحظة التي تلعب فيها، الأمر لا يتعلق بما قمت به في الماضي أو كم كنت جيدا. إنها مباراة واحدة، لذلك علينا أن نكون أفضل نسخة منا للتغلب عليهم”.

من جهة ثانية، عبّر غوارديولا بكلمات لطيفة عن العمل الرائع الذي أنجزه مدرب الشياطين الحمر حيث قاد الفريق إلى لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية في شباط واحتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول مع الفريق.

وفي هذا الإطار، قال المدرب الإسباني: “لا أستطيع أن أقول إننا أصدقاء، لكنه يمثل مهنتنا كمدرب بأفضل طريقة ممكنة. أعتقد أن مانشستر يونايتد لديه مدرب استثنائي لسنوات عديدة قادمة”.

وسيسعى سيتي لنيل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة بينما يسعى يونايتد للحصول عليه للمرة 13 في تاريخه.