IMLebanon

بعد أحداث نهائي اليوروباليغ… “اليويفا” يتحرّك ضد مورينيو

اعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الجمعة، أن مدرب نادي روما الإيطالي جوزيه مورينيو، يواجه اتهاما باستخدام لغة مسيئة ضد حكم مباراة نهائي الدوري الأوروبي بعد تصوير المدرب البرتغالي وهو يصرخ باتجاه طاقم التحكيم عقب خسارة روما أمام إشبيلية.

وأثار الحكم، أنطوني تيلور، غضب مدرب روما بعد خسارة الفريق الإيطالي بركلات الترجيح أمام إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي، يوم الأربعاء الماضي.

وبدت المباراة صعبة حيث أشهر تيلور 14 بطاقة صفراء، وهو أكبر عدد على الإطلاق في مباراة بالدوري الأوروبي، ولعب ما يقرب من 30 دقيقة كوقت محتسب بدل ضائع.

وانتقد المدرب البرتغالي حكم المباراة في تصريحاته عقب المباراة، قائلا: “كانت مباراة قوية ونابضة بالحياة أدارها حكم بدا من إسبانيا. كانت هناك بطاقات صفراء طوال الوقت”.

كما انتشرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في اليوم التالي للمباراة، تُظهر الحكم الإنكليزي تيلور وعائلته يتعرضون لمضايقات من قبل مشجعي روما في مطار بودابست.

وفي هذا الإطار، قال الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) في بيان: “يدين اليويفا بشدة السلوك العنيف الموجه ضد الحكم أنطوني تيلور وعائلته. مثل هذه التصرفات غير مقبولة وتقوض روح اللعب النظيف والاحترام التي يدعمها الاتحاد الأوروبي للعبة”.

وأضاف: “يحافظ اليويفا على تعاون وثيق مع الشرطة المحلية وأمن المطارات بدءا من وصول الحكام إلى المدن المضيفة.. ومع ذلك، نسعى باستمرار لتعزيز التدابير الأمنية للحكام بالتنسيق مع السلطات المحلية”، مؤكدًا أنه “سنقوم بتقييم الأحداث بعناية ودمج أي رؤى قيمة في عمليات التخطيط للحدث في المستقبل”.