IMLebanon

للمرة الثانية… مقاتلات بريطانية تعترض طائرات روسية

أشار سلاح الجو الملكي البريطاني، اليوم الجمعة، إلى قيام مقاتلات من دول “الناتو” باعتراض مجموعة من الطائرات الروسية من طراز “تي يو-22 إم” و”سو-30″، كانت تحلق فوق مياه خليج فنلندا وبحر البلطيق.

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية: “أقلعت الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من طراز يوروفايتر تايفون صباح الجمعة من مطار أوماري العسكري الإستوني باتجاه طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية”.

وأوضحت في بيان “في البداية، تم إقلاع المقاتلات نحو الناقلات الجوية الروسية أنتونوف أن-12، وأنتونوف أن-72 الروسية، التي كانت متجهة إلى منطقة كالينينغراد، ثم بعد ذلك تم إعادة توجيه مقاتلات تايفون نحو مجموعة من الطائرات الروسية، تتكون من قاذفتين من طراز تي يو-22 إم، ومقاتلتين من طراز سو-30، كانتا تحلقان فوق مياه خليج فنلندا وبحر البلطيق”.

واشارت الى أن “طائرة إف-18، الفنلندية وطائرة غريبين من القوات الجوية السويدية، وكذلك طائرات إف-16، التابعة للقوات الجوية البرتغالية والرومانية، انضمت إلى المقاتلات البريطانية في مراحل مختلفة من المهمة”.

وكانت طائرات حربية بريطانية وسويدية قد اعترضت طائرتين عسكريتين روسيتين حلّقتا بالقرب من المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي والسويد مساء الخميس، وفقا للقوات الجوية الملكية البريطانية.