IMLebanon

مخرج فيلم “تيتانيك”: انفجار الغواصة تيتان لم يكن مفاجأة!

كشف مخرج فيلم “تيتانيك” جيمس كاميرون، الذي حقق نجاحا كبيرا في عام 1997، أن الأنباء عن انفجار الغواصة تيتان، التي فُقدت شمال المحيط الأطلسي أثناء رحلة لاستكشاف حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم تيتانيك “لم تكن مفاجأة”.

واشار كاميرون، الذي أجرى 33 غطسة لرؤية حطام السفينة بنفسه، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، الى أنه عندما سمع لأول مرة نبأ حادثة الغواصة، صباح الاثنين، تواصل مع مصادر على علاقة بالأمر، واكتشف في غضون حوالي نصف ساعة، أن الغواصة فقدت الاتصال والتتبع في وقت واحد.

كما تابع: “السيناريو الوحيد الذي يمكن أن يفسر ما حدث هو الانهيار الداخلي، حدوث صدمة قوية لدرجة أنها قضت على نظام يحتوي على جهاز الإرسال والاستقبال الذي تستخدمه السفينة الأم لتتبع مكان الغواصة”.

واشار المخرج العالمي الى أنّه حصل على بعض المعلومات الإضافية التي يبدو أنها تؤكد أن الغواصة قد انفجرت، مضيفًا أن “الآمال الكاذبة ظلت تتزايد مع بحث فرق الإنقاذ عن الركاب المفقودين خلال الأيام التالية”.

واستطرد كاميرون قائلًا: “لقد تابعت لاحقا جهود البحث، على أمل أن أكون مخطئا، لكني كنت مدركا تماما أنه لا جدوى من البحث”، معربًا عن تعازيه لذوي الركاب.