IMLebanon

بالفيديو: تمرّد “فاغنر” بدأ… وتهديد بالزحف نحو موسكو!

تعهد قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، الذي أعلن الانتفاض على القيادة العسكرية الروسية، اليوم السبت، أن “يذهب حتى النهاية” وأن “يدمّر كل ما يعترض طريقه”، مؤكدا أن قواته دخلت الأراضي الروسية.

وقال بريغوجين في رسالة صوتية على تلغرام: “نحن نُواصِل وسنذهب حتى النهاية”، وذلك بعد إعلانه أن قواته “عبرت حدود الدولة” الروسية بعدما كانت منتشرة في أوكرانيا.

كما أكد في فيديو بث على حساباته في مواقع التواصل، اليوم السبت، أنه دخل مقر قيادة الجيش في روستوف وسيطر على مواقع عسكرية فيها.

وأشار قائد “فاغنر” إلى أن قواته احتلت جميع المنشآت العسكرية في كل أنحاء روستوف، بما في ذلك المطار، لضمان أن تهاجم القوات الجوية الروسية الأوكرانيين وليس قواته، وفق قوله.

وهدد بريغوجين بالزحف مع قواته إلى موسكو إذا لم يأت وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس أركانه فاليري غيراسيموف، للقائه في المقر الرئيسي بروستوف.

 

 

في الأثناء، أفادت أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين عن تشديد للإجراءات الأمنية حول بعض المقرات الحكومية الحساسة، تحسباً لأي “أنشطة إرهابية”.

وكتب على تلغرام قائلا: “إنه في ضوء المعلومات التي وصلتنا، ثمة أنشطة لمكافحة الإرهاب جارية في موسكو بهدف تعزيز الإجراءات الأمنية”.