IMLebanon

بالصورة- أشهر سترات الأميرة ديانا معروضة للبيع في مزاد!

ما زالت الأميرة الراحلة ديانا من أبرز أيقونات الموضة العالميات حتى بعد مرور 25 عاماً على وفاتها، وأحدث دليل على ذلك عرض إحدى ستراتها للبيع بمزاد علني في نيويورك يمكن المشاركة به حضورياً أو عبر الإنترنت.

السترة المعروضة في المزاد معروفة باسم “النعجة السوداء”، إذ تتزيّن هذه الكنزة الصوفيّة الحمراء بمجموعة من النعجات البيضاء التي تتوسطها نعجة سوداء واحدة فقط. ظهرت الأميرة ديانا بها لأول مرة في العام 1981 خلال حضورها مباراة للبولو، وكانت حينها مخطوبة إلى الأمير تشارلز، ثم ظهرت بها مرة أخرى بمباراة بولو في العام 1982.

ومن المنتظر أن تُشارك هذه السترة بمزاد تنظمه دار “سوذبي” على هامش أسبوع نيويورك للموضة، وتُشير التقديرات إلى أن سعرها ممكن أن يتراوح بين 50 ألفا و80 ألف دولار.

وكشفت سينثيا هولتون المسؤولة عن الأزياء والأكسسوارات في “سوذبي” خلال بيان نشرته الدار عن أن “هذه القطعة الاستثنائية والمحفوظة بعناية تكشف عن أناقة الأميرة وسحرها، بالإضافة إلى ما كانت تتمتع به من عين ثاقبة في مجال الموضة”.

كما تحمل هذه السترة توقيع علامة Warm&Wonderful لصاحبتيها المصممتين سالي موير وجوانا أوزبورن، وقد بدأ تصميم المجموعة التابعة لها في العام 1979.

ويعود الاهتمام الذي سبق أن حققته هذه السترة في الأوساط الإعلامية إلى المعنى الخفي المحتمل في خيارات الأميرة ديانا بمجال الملابس. وقد رأى البعض فيها أن الأميرة الراحلة تماهت مع النعجة السوداء الموجودة على السترة للدلالة على الشعور بالغربة والعلاقة المُعقّدة التي تربطها بالعائلة المالكة البريطانيّة.