IMLebanon

رئيس البرازيل ينتقد أنشيلوتي: لماذا لم يحلّ مشكلة إيطاليا؟

انتقد الرئيس البرازيلي لويز ايناسيو لولا دا سيلفا اختيار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتدريب المنتخب البرازيلي لكرة القدم.

وأعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إدنالدو رودريغيز، أنّ المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، سيتولى تدريب المنتخب البرازيلي في صيف عام 2024 قبل بطولة كوبا أميركا.

وقدم الاتحاد البرازيلي، فيرناندز دينيز يوم الثلثاء الماضي كمدرب موقت للمنتخب البرازيلي، كما كشف أن أنشيلوتي سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب خلال نحو عام واحد، ليقوده في كوبا أميركا 2024.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس البرازيلي في مقابلة لقناة “إس.بي.تي نيوز” الإخبارية البرازيلية: “أحب أنشيلوتي، لكنه لم يدرب المنتخب الإيطالي. لو كان يود حل مشكلة المنتخب البرازيلي، فلماذا لم يحل مشكلة المنتخب الإيطالي الذي لم يتأهل حتى إلى كأس العالم الماضية”.

واشار لولا دا سيلفا الى أنّه يؤيد المدرب فيرناندز دينيز، الذي سيواصل قيادة فريق فلومينينسي في الوقت الذي يتولى فيه مسؤولية المنتخب بشكل موقت.

وقال: “أنا مشجع لدينيز، أحب ابتكاره وشخصيته. هي فرصة جيدة بالنسبة له وأتوقع أن يستغلها. دينيز يسيطر على غرفة الملابس. وفي كرة القدم، يجب أن يسيطر المدرب على الفريق ليقدم عملا جيدا”.

الى ذلك، اعتبر الرئيس البرازيلي أنّ “المشكلة ليست في دينيز، وإنما المشكلة تتمثل في أننا ليس لدينا لاعبون بالجودة التي كنا نحظى بها في فترات أخرى. الأولاد (اللاعبون) يتركون بلادنا في عمر الـ 16 أو 17 عاما ويعودون في عمر الـ36”.