IMLebanon

للمرة الثالثة خلال أسبوع… الأرض تسجل درجة حرارة قياسية!

سجل متوسط درجة حرارة الأرض رقمًا قياسيًا جديدًا غير رسمي، يوم الخميس، وهو ثالث معدل بارز في أسبوع يتم تصنيفه بالفعل على أنه الأكثر حرارة على الإطلاق.

بلغ متوسط درجة حرارة الكوكب 63 درجة فهرنهايت (17.23 درجة مئوية)، متجاوزًا 62.9 فهرنهايت (17.18 درجة مئوية) ليومي الثلااء والأربعاء، وفقًا لبيانات من أداة تحليل المناخ بجامعة ماين، وهي أداة تستخدم بيانات الأقمار الصناعية ومحاكاة الكمبيوتر لقياس حالة العالم.

يشمل هذا المتوسط الأماكن شديدة الحرارة – مثل جينغشين، الصين، التي سجلت 110 درجة فهرنهايت (43.3 درجة مئوية) – والأماكن الدافئة بشكل غير معتاد، مثل القارة القطبية الجنوبية، حيث كانت درجات الحرارة في معظم أنحاء القارة تصل إلى 8 درجة فهرنهايت (4.5 درجة مئوية) أعلى من المعدل الطبيعي هذا الأسبوع.

وفي هذا الإطار، أصدرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، يوم الخميس، مذكرة تحذيرية بشأن نتائج أداة ماين، قائلة إنها لا تستطيع تأكيد البيانات التي تنتج جزئيًا عن نمذجة الكمبيوتر.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: “على الرغم من أن الإدارة لا يمكنها التحقق من صحة منهجية أو نتيجة تحليل جامعة ماين، فإننا ندرك أننا في فترة دافئة بسبب تغير المناخ”.

مع ذلك، يُنظر إلى بيانات ماين على نطاق واسع على أنها علامة مزعجة أخرى لتغير المناخ في جميع أنحاء العالم.