IMLebanon

حلحلة في ملف صيانة الجامعة اللبنانية- الحدت

أشار رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، إلى أن “الجامعة تقدمت عالميًا في تصنيف “QS” بفضل تضحيات الاساتذة والموظفين الذين لا تزال رواتبهم زهيدة، وجزء من التصنيف يتعلق بالسمعة المهنية لخريجي الجامعة”.

وأضاف في حديث عبر إذاعة “صوت لبنان”: “السمعة المهنية تعني أن خريجي الجامعة اللبنانية يرفدون الاقتصاد بالمال”، مشيرًا إلى أنّ “8 جامعات صُنّفت بتقرير “QS” ولبنان تقدم 8 نقاط عن السنة الماضية، واحتلت الجامعة اللبنانية المرتبة الاولى محليًا على مؤشر السمعة المهنية، وأثبتت أنها رقم صعب”.

وشدد بدران على أنّه “من مسؤولية الدولة تأمين المياه لمباني الجامعة اللبنانية ونقل الطلاب، ونحن أصبحنا في المراحل الأخيرة لتأمين الطاقة الشمسية لصروح الجامعة اللبنانية”، وذكر أنّه “لغاية اليوم لم يتم تحويل أي مبلغ من اموال “PCR” المحقّة للجامعة، ولن نتنازل عن أي دولار”.

وأكّد أنّ “المطلوب بأسرع وقت دعم اساتذة الجامعة اللبنانية، وطلبت من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن يتم انصافنا بأول جلسة مقبلة للحكومة”، معتبرًا أنّه “على الدولة أن تدعم اساتذة الجامعة اللبنانية المتقاعدين”، كاشفًا أنّ “موازنة الجامعة بالليرة اللبنانية 80% منها رواتب وأجور و20% تدفع منها بدل ايجارت ومازوت وورق”.

وأشار بدران إلى أنّ “ملف التشغيل والصيانة في مجمع الحدت يتجه إلى الحل، وقضية المياه لكلية طب اسنان الجامعة وفرّت بعض الاجهزة لتحلية المياه”.