IMLebanon

رغم تراجع مستخدمي “ثريدز”… زوكربيرغ يعلن التحدي مجددًا!

تحدى الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرغ شركة “تويتر”، مجددا، معتبرًا أنّ هناك حاجة لتطبيق للمحادثات العامة يستقطب فيه مليار مستخدم، لافتًا الى أنّ “تويتر فشلت في هذه المهمة”.

وشهد تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي “ثريدز” ، المملوك لشركة “Meta” انخفاضًا بنسبة 70٪ تقريبًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا منذ ذروته في 7 تموز، وفقًا لشركة أخبار السوق “Sensor Tower”، مما أفسد انطلاقتهم المتفجرة قبل أسبوعين فقط.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميًا في “ثريدز” حوالي 13 مليون، انخفاضًا من 44 مليونًا في 7 تموز، وبات متوسط الوقت اليومي الذي يقضيه المستخدم على التطبيق هو أربع دقائق، وهو ما يقل عن ذروة يوم الإطلاق البالغة 19 دقيقة، وفقًا لـ “Sensor Tower”.

وبالمقارنة، لدى “تويتر” حوالي 200 مليون مستخدم نشط يوميًا ويبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم على المنصة 30 دقيقة.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن المديرين التنفيذيين في “Meta” قالوا إنهم يتوقعون انخفاضًا في الاستخدام، ويخططون لميزات جديدة لإبقاء المستخدمين على التطبيق.

من جهته، أوضح زوكربيرغ أن “ثريدز” هي محاولة لشركته لاقتناص الفرص في السوق الذي طالما تمتع به “تويتر”.

وكتب رئيس “ميتا” في منشور عبر تطبيقه الجديد: “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص، لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك لكن المنصة لم تنجح في ذلك. نأمل أن نفعل ذلك”.