IMLebanon

عشية ذكرى 4 آب… ماجدة الرومي تطلق “عندما ترجع بيروت”

أطلقت الفنانة ماجدة الرومي عملها الجديد بعنوان “عندما ترجع بيروت”، عشية الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت في 4 آب، وأهدتها إلى ذوي ضحايا الانفجار وكل اللبنانيين.

وتقول الرومي في بداية الكليب: “أهدي عملي هذا إلى أهالي شهداء المرفأ، وكل أهالي شهداء لبنان الأبرار، وأهديه إلى اللبنانيين الذين طوّعوا المستحيل، وتحمّلوا من المؤامرات المتلاحقة المجرمة المحاكة ضدهم أهوالاً لم يتحملها شعب في الدنيا، على أمل أن نستعيد قريباً قرارنا الوطني الحر المصادَر منا، وأن ترجع بيروت إلينا بالسلامة، اليوم قبل الغد بإذنه تعالى”.

كما تضمّنت الإغنية دعوة الى الشعب اللبناني للصمود وإلى الشعب العربي للوقوف بجانب لبنان ومساندته لاستعادة دوره وحضوره المميز في هذه المنطقة.

“عندما ترجع بيروت” أغنية تصف واقع بيروت اليوم، كتبها الشاعر الكبير نزار قباني منذ 40 عاما ولحنها الملحن اللبناني يحيى الحسن، وأحيتها اليوم الرومي بفكرة ونظرة مميزة من المخرج اللبناني شربل يوسف الذي اختارته ليطبع أغنيتها بفكرة مميزة وإخراج لائق، وذلك بعد 17 عاما على إنتاج آخر أعمالها.

جرى تصوير العمل بتقنيات عالية جدا بين لبنان ومصر حيث تظهر الفنانة اللبنانية في إحدى قاعات جامعة الدول العربية، ترصد علم لبنان وشاشة كومبيوتر كُتب عليها بيروت وتحتها نوتات موسيقية.