IMLebanon

المكاري: موظفو تلفزيون لبنان سيقبضون الجمعة أو الإثنين

أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، تعليقا على الاضراب المزمع تنفيذه في “تلفزيون لبنان” ابتداء من صباح غد الخميس، أن “موظفي التلفزيون هم أكثر موظفي القطاع العام ظلما وغبنا من حيث تقديماتهم ورواتبهم”.

وكشف المكاري في حديث للـmtv، عن أن “وزير المالية يوسف الخليل وافق على صرف 17 مليار ليرة تشمل كل مستحقات الموظفين في التلفزيون منذ تشرين الثاني 2022، وهي الفترة التي سبقت تسلمي وزارة الاعلام ثم ادارة التلفزيون”.

وأضاف: “في 26 تموز الماضي حصلنا على قرار رسمي من وزير المالية بهذا المبلغ، وأبلغنا الموظفين بأنهم سينالون مستحقاتهم، لكنهم قرروا في 28 تموز إعلان الاضراب بحجة أن لا ثقة لديهم بالادارة وبالمسؤولين”.

وأشار الى أن” الموظفين كانوا قد اجتمعوا بالمدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحه ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، وتم الاتفاق على انهم في حال لم يحصلوا على مستحقاتهم الاربعاء فان الاضراب سينفذ الخميس”.

وشدد على أنه “متعاطف مع مطالب موظفي التلفزيون”، موضحا أن “المبلغ متوافر، لكن هناك اجراءات يجب ان تتخذ والمعاملة موجودة في ديوان المحاسبة، وكان يفترض السير بها الثلثاء، لكنّ خللا تقنيا في مبنى ديوان المحاسبة أدى الى التأخير، وما هي الا مسألة أيام حتى يحصل الموظفون على كامل مستحقاتهم”.

ورفض المكاري الحديث عن “أي خطأ او حجج او كذب في هذا الموضوع”، مؤكدا أنه مسؤول عن كلامه، “والمستندات موجودة وما من مشكلة اطلاقا في المعاملات”.

وأعلن أن “دوائر وزارة المالية تعمل على الموازنة والامور تسير ببطء”، كاشفا عن ان “موظفي التلفزيون سيقبضون مستحقاتهم الجمعة أو الاثنين المقبل”.

وختم: “نحن وعدنا ووفينا”.