IMLebanon

رئيس بلدية القاع: لعدم التمادي بالاعتداءات

أشار رئيس بلدية القاع بشير مطر إلى ان القاع “لن تتنازل عن حقها بالوصول الى كامل اراضيها الحدودية تحت اي ظرف وحمايتها من القضم والاستيلاء ومنع الاشغال من اي نوع كان”، محذّرًا “اللبنانيين والسوريين الموجودين في سهل القاع من التمادي بالاعتداءات”.

وأكّد في بيان: “يوم امس الجمعة دخلت قوة عسكرية من الجيش السوري الى الاراضي اللبنانية العقار رقم ٨٩ من منطقة بعيون العقارية المملوكة من بلدية القاع للتهويل على عناصر من البلدية وقوى الامن لمنعهم من القيام بواجبهم في قمع المخالفات، حيث عملت القوة السورية لمصلحة بعض اللبنانيين الذين يقومون بحفر بئر ارتوازية على الحدود ضمن العقار المذكور، للاستيلاء على الارض وزرعها بالاشجار، بغية تسهيل عمليات التهريب على انواعه”.

وتابع البيان: “يهم بلدية القاع ان تؤكد انها لن تتنازل عن حقها بالوصول الى كامل اراضيها الحدودية تحت اي ظروف وحمايتها من القضم والاستيلاء ومنع الاشغال من اي نوع كان، وتحذر اللبنانيين والسوريين الموجودين في سهل القاع من التمادي بالاعتداءات من اي نوع كان، وانها ستكون لهم بالمرصاد. وهي ستكون الى جانب الجيش وقوى الامن لفرض القانون ومنع المخالفات وخرق الحدود كما حصل اليوم، حيث قامت عناصر من مخفر القاع بردم البئر برغم محاولات الجيش السوري التدخل المرفوض داخل حدودنا. كما انها تطالب القضاء المختص بالتشدد ضد المعتدين والمخالفين، حفاظا على الحقوق والسلم الاهلي، وتدعو الى احترام الحدود الى أقصى الحدود، وتدعو الى معالجة هذه التصرفات غير المسؤولة، والتي تتمنى ان تكون فردية وبدافع الاستفادة المادية فقط” .