IMLebanon

سفير اليابان: مستمرون بالوقوف الى جانب الشعب اللبناني

افتتحت السفارة اليابانية “مركز قبعيت الصحي”، اليوم الثلثاء، برعاية رئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية في لبنان الدكتورة رندا حمادة وسفير اليابان ماغوشي ماسايوكي وحضورهما، وبدعوة من جمعية “شروقات”، وبالتعاون مع جمعية “العرانسة”.

للمناسبة، قال السفير الياباني: “يشرفني اليوم تواجدي هنا لافتتاح مركز قبعيت للرعاية الصحية الأولي، وأشدد على ضرورة تأمين الرعاية الصحية للمواطنين في عكار، حتى المتواجدين منهم في مناطق بعيدة عن مركز المدينة، فلهم جميعا الحق في الحصول على الرعاية الصحية بشكل دائم”.

وأكد أن “اليابان ستستمر دائما بالوقوف بجانب الشعب اللبناني الشقيق الذي يعاني من تبعات الأزمات السياسية والاقتصادية التي يمر بها لبنان”.

من جهته، قال مفتي عكار زيد بكار زكريا: “نشهد اليوم افتتاح هذا الصرح الكبير، الذي ينضم إلى منظومة متكاملة لرعاية أهلنا في عكار، عكار المحرومة حتى في زمن الإنماء والإعمار، فكيف في ظل هذه المرحلة العصيبة من تاريخ لبنان؟”

ونوه زكريا بـ”الاهتمام بالجانب الصحي من خلال شبكة الرعاية الصحية الأولية ومساعي الدكتورة رندا حمادة، وجهود المنظمات الطبية والدولية والتي تكللت اليوم بدعم اليابان وسفيرها في لبنان”.

واضاف: “حين اختار زعماء لبنان أن يتقاتلوا على المحاصصة والمناصب، لم تتخل اليد البيضاء في الخارج، وأهل الخير من المغتربين، عن الوقوف مع أهلهم وأخوانهم في لبنان، وقدموا الدعم الكبير في قطاعات الصحة والتربية والخدمات، لأجل ضمان الراحة لإخوانهم”.

وأشار مفتي زكريا إلى أن “العلاقات مع دول الخارج ساهمت كثيرا في مساعدة الشعب في لبنان، في ظل محاولة البعض تدمير هذه العلاقات من خلال تصدير الإرهاب والكبتاغون والصواريخ إليهم”.

وأشاد بـ”الدور الكبير الذي تقدمه مراكز الرعاية الصحية الأَولية في لبنان في مجال المساعدات والخدمات الصحية وحماية أهلنا من الموت على أبواب المستشفيات بسبب التكاليف الباهظة التي تفرضها هذه المستشفيات”.