IMLebanon

“البلد عكفّ عفريت”… شربل: علينا التهدئة!

أكد وزير الداخليّة السابق العميد المتقاعد مروان شربل أن لبنان في مأزق ويقف على كفّ عفريت، يُمكن أن نجتمع اليوم ولا نتمكّن من الإجتماع غداً لأسباب أمنيّة، لذلك علينا التهدئة.

وعبر برنامج المشهد اللبناني على قناة الحرّة قال شربل إن الأحداث الأمنية تؤكد أنه لا يوجد حزب في لبنان ليس لديه سلاح، ولكن عندما يكون القضاء مسيّس لا يمكننا الوصول الى أي نتيجة، مشيراً الى أن كل مطلق نار يوجّه سلاحه المتفلّت عند كل مناسبة لجهة المنطقة التي يكرهها، لذلك فإن الرصاص لم يعد طائشاً أصبح مقصوداً.

شربل وإذ اعتبر أن لا دولة في لبنان، وبالتالي لا يمكن توقيف أي مطلق للنار، أكد أن الأحزاب في لبنان مسؤولة بغالبيّتها عن السلاح المتفلّت لأن 90 في المئة من مطلقي النار هم حزبيين، وكل حزب يملك قضاءه.

وتعليقاً على حادثة الكحّالة، أكد شربل أن البيئة في لبنان أصبحت بغالبيّتها ضد حزب الله، والحوادث من شويا الدرزية الى خلدة السنية فالكحالة مسيحية تؤكد ذلك، وحزب الله يشعر بهذا الأمر كما يشعر بتململ البيئة الشيعية.

واعتبر أن الحلّ بالتفاهم بين الجميع لأن الوضع إذا بقي على ما هو عليه نتّجه ليس فقط الى تحلّل الدولة، ولكن أيضاً الى إمكانية إعادة احتلال لبنان من دول خارجيّة.