IMLebanon

بعد حذف أغنيتها الجديدة من “يوتيوب”… إليسا توضح

علقت الفنانة إليسا على حذف شركة “وتري” أغنيتها الجديدة “العُقد”، بعد ساعات من طرحها عبر قناتها على “يوتيوب”.

وقالت إليسا إن عقدها مع شركة “وتري” انتهى يوم 12 آب الجاري، وقد تمكنت الأخيرة من توقيف الأغنية استنادا إلى العقد المنتهي.

وأضافت في رسالة إلى جمهورها: “هالقضية ما بتمنعكن إنو تسمعو الأغنية عا كل التطبيقات اللي موجودة عليها، تا كانت انحلت الإشكالية واليوم اكتر من أي وقت صرت أكيدة انو اهم قرار اخدتو مع شركة وتري انو تركتن وفهمكن كفاية !!!”.

وكان الجمهور قد فوجئ بحذف الأغنية عن “يوتيوب” بعد تصدرها الترند عبر موقع “إكس، في لبنان، فور الإعلان عن طرحها.

وجاء في الرسالة المدونة على الأغنية بعد حذفها: “يتضمن هذا الفيديو محتوى من wataryproduction، وقد حظره بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر”

وكانت إليسا قد شوّقت الجمهور للأغنية قبل ساعات من طرحها، حيث نشرت مقطعا منها، وعلقت عليه: “بالعُقد ده عقدتني، والسلسله دي حبل وانت خانقني بيه، متوفرة على قناتي الرسمية على يوتيوب وجميع المتاجر الرقمية”.

خلاف إليسا ووتري

وكان الخلاف بين النجمة اللبنانية وشركة التوزيع “وتري” قد اندلع بعد نزاع الأولى مع الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، على خلفية أغنية (وبطير/أنا وبس).

وأعلنت إليسا فسخ تعاقدها مع الشركة بسبب عدم تداركها لموضوع التعدي على حقوقها القانونية بشأن ملكية أغنيتها “أنا وبس”، وفق قولها، لكن “وتري” أشارت إلى أن “النزاع الحاصل حول الأغنية هو بينها وبين الفنان زياد برجي حصرا وليس مع شركة وتري بصفتها موزعا رقميا مستقلا، وهو مرتبط بمدى أحقية كل منهما بامتلاك حقوق الأغنية”.