IMLebanon

ترامب يسخر من صحة بايدن العقلية!

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، انتقادات لاذعة للرئيس الحالي جو بايدن، مرجحًا ألّا يتمكن بايدن من الوصول إلى انتخابات 2024 الرئاسية.

وبينما كان منافسوه الأساسيون الثمانية يتنافسون مع بعضهم بعضا في المناظرة الأولى للحزب الجمهوري، انتقد ترامب (77 عاما) الرئيس بايدن (80 عاما) بسبب مظهره وقدراته العقلية في مقابلة عبر منصة “إكس” مع المذيع اليميني تاكر كارلسون.

واضاف: “أعتقد أنه أسوأ عقليا منه جسديا، إنه ليس رياضيا، انظر إليه كيف أنه لا يستطيع رفع قدميه عن العشب”.

كما كشف الرئيس الأميركي السابق عن أسباب عدم مشاركته في أولى مناظرات الحزب الجمهوري، قائلًا: “أتقدم بفارق 50 و60 نقطة عن المرشحين الآخرين، كما أن القناة التي استضافت المناظرة ليست ودودة معي بشكل خاص، لذلك قررت عدم المشاركة”.

واعتبر أنّ “الديمقراطيين يكرهون الولايات المتحدة، أصبح لدينا بلد هش للغاية في الوقت الحالي”، مشيرًا الى أنّنا “قمنا بعمل أفضل في الانتخابات السابقة، وحصلنا على أصوات أكثر، لكن الانتخابات كانت مزورة”.

وفي هذا الإطار، اشار ترامب الى أنّ “الديمقراطيين سيحاولون سرقة الانتخابات المقبلة، ليس معي فقط، لكن حتى لو ترشح شخص آخر غيري، سوف يهاجمونه بنفس الشراسة”.

الى ذلك، رأى أنّ “حرب أوكرانيا يجب أن تنتهي على الفور، ليس بسبب طرف أو آخر، لكن بسبب مقتل مئات الآلاف من الناس”، مجددًا التأكيد أنّ الحرب ما كانت لتبدأ أبدًا لو كنت رئيس الولايات المتحدة.

وعن الاتهامات الموجهة ضده، اوضح ترامب أنه “تمت إدانتي 4 مرات”، معتبرًا أنّ “كلها تهم تافهة، كلام فارغ، ما نراه الآن مروع”.