IMLebanon

قبلان: اسرائيل لن تخوض أي حرب مع المقاومة

توجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان إلى القوى السياسية، بالقول: “في مناسبة ذكرى الإمام الصدر، الوطن أمانة والدولة ضمانة، ولبنان وطن العائلة اللبنانية والنعرة الطائفية عار والسمسرة الخارجية ولعب دور المقاول الدولي خيانة للبلد والناس”… وإلى من يذكر الشيعة بالإمام الصدر ومدرسته: “إن كنت حريصا على وصية الإمام الصدر فوصية الإمام الصدر تقول: الحوار والتلاقي والتسويات الداخلية إكسير مصالح لبنان العليا، ولا يقوم لبنان إلا بالتلاقي الإسلامي المسيحي، بعيدا من الخرائط الدولية الإقليمية”.

وأضاف: “أليس من المعيب استجداء الحوار! خصوصاً أن البلد مفتوح على جواسيس الكارتيلات الدولية بشكل معيب، وأي خطأ في الشارع لن يرحم أحدا، فاحذروا من لعبة الفوضى، ونؤكد للجميع أنه لا حل من دون تسوية داخلية”.

أما بخصوص القرار الأممي ودور “اليونيفيل”، فاعتبر أن “الحبر الأزرق لا قيمة له إلا بمقدار ما تحتاجه السيادة اللبنانية والمصالح الوطنية عندنا خط أحمر، والتهويل بحرب إسرائيلية وشيكة حيلة عاجز، وتل أبيب أعجز من أن تخوض أي حرب مع المقاومة، بل على العكس أي حرب تقع ستكون بمثابة القشّة التي ستكسر ظهر البعير الصهيوني”.