IMLebanon

“مياه الجنوب” ترفع رسم الاشتراك السنوي إلى 10 ملايين ليرة

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، إلى المشتركينن أنها ستبدأ “من تاريخ 1-10-2023 باعتماد التعرفة الجديدة لرسم الاشتراك السنوي للمشتركين الحاليين، بمبلغ 10 ملايين ليرة لبنانية (للمتر المكعب الواحد)”.

وأضافت في بيان: “ويأتي اعتماد هذه التعرفة، نظراً لارتفاع أكلاف التشغيل والصيانة، ولا سيما كلفة فواتير الطاقة وقرار مؤسسة كهرباء لبنان بإلزام مؤسسات المياه (والمؤسسات العامة كافة) بتسديد الفواتير وتوجيه إنذارات بقطع التيار الكهربائي عن كل المحطات والمنشآت والمباني الإدارية في حال عدم تسديد المتوجبات. وبالإضافة الى الارتفاع المستمر لكلفة شراء المحروقات (المازوت بشكل أساسي) المخصص لتشغيل المولدات”.

وتابعت: “يمكن للراغبين الاستفادة من السداد وفق التعرفة الحالية المحددة بـ (3 مليون و 600 ألف ليرة لبنانية للمتر المكعب الواحد سنوياً)، المبادرة بالتوجه الى مكاتبها في مختلف دوائرها لتسديد المستحقات المتوجبة عليهم، ما بين 5–9-2023 و30-9- 2023. كما يمكن لغير المشتركين الاستفادة من التعرفة المخفضة لتقديم طلب اشتراك جديد وتسوية وضعهم قانونياً، في نفس التاريخ المذكور انفاً  خلال شهر أيلول الحالي “.

كما أعلنت المؤسسة لمشتركيها، والمواطنين المستفيدين، افراداً ومؤسسات، أنه “وبناء على المراسيم التنفيذية لقانون المياه الجديد، الذي يُلزم مؤسسات المياه بالتقيد بالإجراءات القانونية لتحصيل حقوقها المالية ومنها، وضع إشارة “عدم دفع رسوم أو غرامات وخلافه” على الصحيفة العينية للعقار المحدد (بواسطة النيابة العامة المالية والدوائر العقارية)، لإلزامه بدفع الرسوم والمتوجبات وإلزامه بإزالة التعديات على الشبكة العامة”.

وقالت: “غفساحاً في المجال أمام المواطنين كافة، لتسوية أوضاعهم قانونياً، وسداد المتوجبات المستحقة عليهم لصالح المؤسسة، ولغير المشتركين لإزالة التعديات وتسوية أوضاعهم من خلال الاشتراك قانونياً بخدمة المياه، ستمدد المؤسسة للراغبين بتسديد المستحقات وتسوية الأوضاع المُهل الزمنية لموعد أقصاه 15-10-2023 “.

واعتبرت المؤسسة هذا البيان “بمثابة إعلان وتبليغ لكافة المشتركين والمستفيدين”.