IMLebanon

البعريني: نؤيد الحوار تحت قبة البرلمان

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الثلثاء، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفيرة الاتحاد الأوروبي الجديدة لدى لبنان ساندرا دو وال والوفد المرافق في زيارة برتوكولية لمناسبة توليها مهامها الجديدة. وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية .

كما استقبل بري وفدا من تكتل “الاعتدال الوطني” ضم النواب: وليد البعريني ، سجيع عطية ، محمد سليمان ، أحمد الخير وأحمد رستم. وجرى عرض للاوضاع العامة والتطورات السياسية لاسيما مبادرة بري وشؤونا إنمائية متصلة بتشغيل مطار القليعات.

وقال البعريني إثر اللقاء: “اولا الزيارة كانت تتضمن عنوانا رئيسيا هي موضوع مطار القليعات وهذا الموضوع له حيز مهم لنا كأبناء عكار وكشماليين وكلبنانيين أيضا، وهو يخدم أبناء الوطن ككل. برّي أبلغنا انه سيكون من أول المؤيدين لهذا المشروع وسيكون داعما له في مجلس الوزراء”.

واشار الى أنه “جرى التداول في موضوع الحوار والمواقف منه لجهة الاعتراضات أو لجهة دعمه. نحن من جهتنا نؤيد الحوار منذ اليوم الاول الذي افتتح فيه الكلام عن الحوار ليس لان هذا الفريق يؤيد او ذاك الفريق يرفض الحوار”، مؤكدًا “أننا لسنا مع اليمين او الشمال الا في حالة واحدة مع الذي يكون حريصا على الوطن وعلى أن يكون هناك انتخاب رئيس للجمهورية فنحن سنقف الى جانبه والاعتراض الذي يحصل تحت منطق سيادي “الله يعطيهم العافية مشكورين” .

وتابع البعريني: “الحوار سيحصل تحت قبة البرلمان لن يكون بعيدا ولا في أي مكان آخر وسيكون بعده مباشرة إفتتاح جلسات لإنتخاب رئيس للجمهورية. وهذا الموضوع كان بري حريصا جدا عليه انه لن يقفل المجلس النيابي حتى تصاعد الدخان الابيض”.

وفي السياق، رأى أنه “لم يعد لدينا ترف الوقت ولم يعد لدينا مجال للتأخير. انحلال الدولة كل يوم عن يوم يزيد، كل يوم عن يوم هناك تدهور من خلال ما نلاحظه يوميا على الارض، مستطردًا: “ان شاء الله يتوقف المعرقلون عن العرقلة ونضع ايدينا بأيدي بعض ونخرج بانتخاب رئيس للجمهورية” .

وردا على سؤال اذا ما لمس الوفد من بري أنه ماض في الحوار بمن حضر، أجاب البعريني: “تقريبا 80% هناك نية لاستكمال الحوار، لكن بري سوف يجري بعض الاتصالات المعينة كما يبدو مع الاطراف المسيحية التي لها مكانتها في هذا الاطار. الامور “ماشية” لكنها لم تحسم بعد، وان شاء الله “بتنحسم وبيصير عنا” رئيس جمهورية آخر هذا الشهر”.

في سياق آخر، استقبل بري رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت عبد الله درويش وعرض معه أوضاع العاصمة وشؤونا انمائية .