IMLebanon

هبة يابانية لمستشفى اهدن… أبيض: المستشفيات الحكومية تقف الى جانب الشعب

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس أبيض انه “في هذه الازمة تقوم المستشفيات الحكومية بدور كبير في الوقوف الى جانب الشعب وخاصة الطبقات الاكثر هشاشة من مجتمعنا. لذلك، فإن هذه المستشفيات الحكومية هي جديرة بكل الدعم في هذه المهمة الصعبة التي تقوم بها. وان هذا الدعم الذي تلقته المستشفيات الحكومية وخاصة مستشفى اهدن الحكومي، ليس اول دعم وصل من دولة اليابان فقد افتتحنا مع سعادة السفير عدة مشاريع سابقة في مستشفيات اخرى وفي مراكز صحية كذلك، وهذه كانت فرصة لدعم القطاع الصحي في القيام في هذه المهمة الصعبة في هذه الظروف التي نمر بها”.

كلام أبيض جاء خلال رعايته احتفال تسلم مستشفى اهدن الحكومي هبة يابانية كناية عن معدات طبية تقدمة من السفارة اليابانية، وبالتعاون بين السفارة اليابانية ومستشفى إهدن الحكومي، بسعي من اتحاد بلديات قضاء زغرتا.

وقال في كلمته: “يشرفني اليوم ان نتشارك معا فرحة تقديم مشروع المعدات الطبية لمستشفى اهدن الحكومي مشروع بالتعاون بين السفارة اليابانية ومستشفى اهدن الحكومي بسعي من اتحاد بلديات قضاء زغرتا”.

وأضاف: “في هذا الاطار، نود ان نعبر عن عمق شكرنا وامتناننا لليابان وكل شركائنا الدوليين الذين وقفوا الى جانبنا في هذا الطريق. فبفضل هذه الشراكة كان تنفيذ العديد من المشاريع في المستشفيات والمراكز الصحية مما سيمكننا من تقديم خدمات أفضل للمواطنين”.

وتابع: “من هذا المنطلق، نؤكد على أهمية دور المستشفيات الحكومية في تقديم الخدمات الصحية خصوصا في المناطق النائية لذلك ستواصل وزارة الصحة دعمها الكامل لهذه المستشفيات لضمان الوصول الى خدمات طبية عالية الجودة لكل المواطنين. ”

وأضاف: “يسعدني أن أذكر اليوم أن الموازنة التي طرحت للمناقشة أمام مجلس الوزراء تتضمن أمرين زيادة في موازنة الوزارة بحوالي خمسة أضعاف عن الموازنات السابقة. وكذلك في بند المساهمات في موازنات المستشفيات الحكومية بما يزيد عن ١٢ ضعفا وهذا سيؤمن الدعم الكامل للعاملين في المستشفيات الحكومية بالدرجة الاساسية ولسير العمل في المستشفيات”.

وأمل وزير الصحة أن يكون لهذا الدعم الهدف المرجو وان يكون في المستقبل المزيد من المبادرات البناءة.