IMLebanon

عزام الأحمد: هناك إغراءات خارجية هدفها تعميم الفوضى في لبنان

أعلن مفوض العلاقات الوطنية وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح الوزير عزام الأحمد أنه “تقرر وقف إطلاق النار في عين الحلوة وتسليم المطلوبين باغتيال مسؤول قوات الأمن الوطني الفلسطيني العميد أبو شرف العرموشي”، مؤكدا أن “الجانب اللبناني سيجري اتصالات لوصول القرار هذا لجميع الأطراف”.

وقال الأحمد: “جهات خارجية تقدم إغراءات للأطراف المسلحة في عين الحلوة لتعم الفوضى في لبنان“، مضيفًا: “كلنا ثقة بالقيادة اللبنانية الحكيمة للتصدي لهذه المحاولات”.

كما أكد أن “كل الخيارات مطروحة أمامنا واتفقنا عليها، ونحن نفضل خيار العقل، واذا كان هناك أناس مضللون من جهات أجنبية أو غير أجنبية مستفيدة من هذه الحالة، فهذا ذنبهم وليس خيار الدولة اللبنانية ودولة فلسطين”، مشددا على “أننا لا نقدم على عمل منفرد ولا يقدم الأخوة في الحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة اللبنانية على عمل منفرد أيضا. وهذه مناسبة لنؤكد لأبناء صيدا وفاعلياتها  وقواها واحزابها وأيضا للجوار، بأن هناك من يريد توسيع الفوضى والصدام”.

كلام الأحمد جاء بعد إجتماع ترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم الأربعاء في السرايا، لبحث الوضع في مخيم عين الحلوة، شارك فيه عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد والسفير الفلسطيني لدى لبنان اشرف دبور، أمين سر حركة فتح فتحي ابو العردات، وعن الجانب اللبناني قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري ومدير المخابرات في الجيش  العميد طوني قهوجي ورئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني الدكتور باسل الحسن.