IMLebanon

بالعلامة الكاملة… مان سيتي يحافظ على صدارة الدوري الإنكليزي

قلب نادي مانشستر سيتي، اليوم السبت، تأخره بهدف ضد ويستهام يونايتد ليحقق الفوز بنتيجة (3-1)، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي ليتصدر الدوري بالعلامة الكاملة (15 نقطة).

وسجل جيريمي دوكو وبرناردو سيلفا وإرلينغ هالاند أهداف مانشستر سيتي في الشوط الثاني، ليرد بذلك على تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 36 برأسية جيمس وارد-براوس.

وفي سيناريو مماثل، نجح ليفربول في الفوز (3-1) على مضيفة ولفرهامبتون بعد أن تأخر في الشوط الأول بهدف سجله المدافع الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ في الدقيقة (7).

ويدين ليفربول بهذا الفوز لنجمه المصري محمد صلاح الذي مرر كرتين حاسمتين وساهم في صناعة الهدف الثالث، ليصبح بذلك رابع لاعب يمرر كرة حاسمة في خمس مباريات متتالية خارج أرضه في البرميرليغ.

وسجل أهداف ليفربول كل من الهولندي كودي خاكبو (55) والظهير الاسكتلندي أندي روبرتسون (85) وهارفي إليوت (90+1) على التوالي.

ورفع ليفربول، رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند النقطة الثالثة في المركز 15.

وفي مباراة أخرى، نجح توتنهام في تسجيل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام برينتفورد، ليحقق فوزه الرابع تواليا ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة.

سجل غوستافو هامر هدف التقدم لشيفيلد عكس مجريات اللعب في الدقيقة 75، لكن البديل ريتشارليسون أنهى صيامه عن التسجيل عندما أدرك التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع بعد احتساب الحكم 12 دقيقة.

وبعد ذلك بدقيقتين صنع المهاجم البرازيلي هدف الفوز لزميله ديان كولوسيفسكي.

وحافظ توتنهام على مركزه الثاني بعد أن رفع رصيده الى 13 نقطة متفوقًا على ليفربول بفارق الأهداف، فيما بقي رصيد شيفيلد يونايتد عند نقطة يتيمة من أصل 15 نقطة ممكنة.

كما واصل مانشستر يونايتد عروضه المتذبذبة، بعد أن خسر للمرة الثالثة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بالتعثر 3-1 على أرضه في أولد ترافورد أمام برايتون آند هوف ألبيون.

ورفع برايتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما تراجع يونايتد للمركز 12 برصيد ست نقاط.

وفي باقي المباريات فاز أستون فيلا على كريستال بالاس (3-1) وفولهام على لوتون تاون بهدف نظيف.