IMLebanon

أسعار النفط تتراجع

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المُبكرة، بعدما سجّلت أكبر انخفاض خلال شهر في الجلسة السابقة، إذ محت توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أثر انخفاض مخزونات الخام في البلاد.

وانخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم تشرين الثاني 67 سنتا أو 0.72 في المئة إلى 92.86 دولاراً، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأميركي 71 سنتا أو 0.79 في المئة إلى 88.95 دولاراً، وهو أدنى مستوى منذ 14 أيلول.

وقال محللو “آي.إن.جي” في مذكرة للعملاء “أبقى بنك الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة، كما كان متوقعاً. ومع ذلك، لا يزال يُنظر للأمر على أنه توقف موقت عن التشديد، مما يضع بعض الضغط على الأصول الخطرة مثل النفط”.

وأبقى البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة وتمسك في الوقت عينه بسياسة التشديد، مما يعني أن هناك زيادة متوقعة في أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وأدى التمسك بسياسة التشديد إلى ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ مطلع آذار، مما شكل ضغطا هبوطيا على أسعار النفط، إذ إن قوة الدولار عادة ما تجعل السلع الأولية مثل النفط أغلى للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ولم تبد أسواق الطاقة رد فعل يذكر على البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وأظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات.
وأظهرت البيانات تراجع المخزونات 2.14 مليون برميل الأسبوع الماضي.