IMLebanon

الجميّل: مطار رينيه معوض يساهم في إرساء لامركزية حقيقية

إلتقى رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل، وفداً من كتلة الاعتدال الوطني، لبحث موضوع فتح مطار القليعات – رينيه معوض، إضافة إلى موضوع الانتخابات الرئاسية.

وأكد الجميّل دعمه “لإنشاء مطار رينيه معوض والسير بالمشروع في أسرع وقت ممكن ليستفيد منه اهل عكار والجرد كما مطار حامات الذي سيكون مهماً لأهل الساحل، وهذا سيساهم في تخفيف الاكتظاظ في مطار بيروت ويساهم في إرساء لامركزية حقيقية”، مبدياً ثقته بأن “كتلة الاعتدال ستكون من الداعمين لمطار حامات”.

وفي ما يتعلق بالملف الرئاسي، أشار الجميّل الى “نقاش مستفيض في الموضوع تم التأكيد من خلاله على موقف الكتائب بضرورة خلق توازن حقيقي في البلد وهو الممر الالزامي للوصول الى شراكة حقيقية بين اللبنانيين”، موضحا أن “لبنان أمام حالة غير دستورية وواقع غير مؤسساتي، واللعبة الديمقراطية تم انتهاكها والمهل والأصول الدستورية وحيادية رئاسة المجلس في إدارة الملف من خلال عدم الدعوة الى جلسات انتخاب رئيس للجمهورية”.

أما النائب وليد البعريني، فرأى أن “فتح مطار القليعات أصبح مطلباً وطنياً الى جانب مطارات أخرى”.

الوفد ضم النواب: وليد البعريني، احمد الخير، سجيع عطية، والنائب السابق هادي حبيش وحضره عن الكتائب النائبان سليم الصايغ والياس حنكش ورئيسة جهاز السياسات العامة والتشريع في الحزب لارا سعادة.